light school
جديد الموقع
  تابع كتاب مواقيت الصلاة (5) / من باب ما يُصلى بعد العصر من الفوائت ونحوها، إلى باب: السمر في الفقه والخير بعد العشاء ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب مواقيت الصلاة (6) / باب السمر مع الضيف والأهل، إلى باب: الأذان بعد الفجر من كتاب الأذان ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب الأذان (2) / من باب: الأذان قبل الفجر، إلى باب: قول الرجل فاتتنا الصلاة     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب الأذان (3) / من باب: لا يسعى إلى الصلاة وليأت بالسكينة والوقار، إلى باب: اثنان فما فوقهما جماعة من كتاب الجماعة والإمامة ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب الجماعة والإمامة (2) / من باب: من جلس في المسجد ينتظر الصلاة، وفضل المساجد، إلى باب: أهل العلم والفضل أحق بالإمامة ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب الجماعة والإمامة (3) : من باب من قام إلى جنب الإمام لعلة، إلى باب: إثم من رفع رأسه قبل الإمام ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب الجماعة والإمامة (4) : من باب: إمامة العبد والمولى، إلى باب: إذا لم يتم الإمام وأتم من خلفه ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب الجماعة والإمامة (5) : من باب هل يأخذ الإمام إذا شك بقول الناس، إلى باب: إذا قام الرجل عن يسار الإمام وحوله الإمام خلفه إلى يمينه تمت صلاته ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب الجماعة والإمامة (6) / من باب المرأة وحدها تكون صفًّا، إلى باب إيجاب التكبير وافتتاح الصلاة من كتاب صفة الصلاة ..     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز     تابع كتاب صفة الصلاة (3) / من باب: الالتفات في الصلاة، إلى باب: القراءة في العصر     التعليق على بعض أحاديث صحيح البخاري - عبد العزيز بن باز   

زوار الموقع

الاحصائيات
لهذا اليوم : 237
بالامس : 612
لهذا الأسبوع : 1457
لهذا الشهر : 26142
لهذه السنة : 53266
منذ البدء : 54500
تاريخ بدء الإحصائيات : 5-5-2014

المواد

سر مخطط صالح و الحوثيين لتضليل السعودية

مفكرة الإسلام : كشف مصدر مقرب من الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح عن مخطط سري بالتعاون مع جماعة الحوثي التي يتزعمها عبد الملك الحوثي لتضليل السعودية عبر التقليل من قدرة الحوثيين على السيطرة على زمام الأمور باليمن. وأكد المصدر لصحيفة الوئام السعودية أن اجتماعا سريا عقد قبل أيام بين صالح والحوثيين حضره من طرف الحوثيين عضو المكتب السياسي والمفوض بالتوقيع على الاتفاقيات حسين العزي، كما حضره من طرف صالح عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكة، كما تم الاتصال بالأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي سلطان البركاني أثناء الاجتماع وكان موجودا وقتها في جدة.

تاريخ النشر 18-11-2014 | عدد الزوار 356
قراءة

أسرار التوسع الحوثي السريع في اليمن

أكدت مصادر أن جماعة الحوثيين فتحت مكتبًا لها في الحديدة، يتلقى شكاوى المواطنين بدلًا من الحكومة، وسط غياب تام لمؤسساتها. وأشار مواطنون إلى أنه بات هناك نظامان في الحديدة، لكن اليد العليا للحوثيين فيها. ويقول مصدر: إن «الدولة لا تحرك ساكنًا»، وفقًا لصحيفة الشرق الأوسط. بينما أكد مصدر في الحراك التهامي أن طواقم من «الحرس الجمهوري» المنحل التابع لنجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح شوهدوا يقاتلون مع المسلحين الحوثيين، بزيهم المعروف.

تاريخ النشر 18-11-2014 | عدد الزوار 295
قراءة

الحوثيون والأمريكان !! / د. محمد علي الهرفي

اكتسب (الحوثيون) هذا المصطلح نسبة إلى مدينة حوث التي تقع شمال اليمن ؛ فمؤسس حركة الحوثيين حسين بدر الدين الحوثي ينتسب إلى تلك المدينة، وقد أسس حركته عام ١٩٩٢م في مدينة صعدة وأطلق عليها اسم: (حركة الشباب المؤمن)، وهي حركة دينية سياسية مسلحة، وقد قُتل مؤسس الحركة عام ٢٠٠٤ م على يد الجيش اليمني، ويتزعم الحركة حاليا (عبدالملك الحوثي) الأخ الأصغر لمؤسس الحركة. الحوثيون حاليا لا يحبون أن يطلق عليهم اسم "الحوثيون" ويفضلون عليه اسم (أنصار الله) وهو الاسم الذي أطلقوه على حركتهم مؤخرا ربما اقتداء بـ (حزب الله) ذو التوجه الشيعي والمرتبط عقائديا بولاية الفقيه في إيران

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 324
قراءة

الحوثيون و"الطوق"الصفوي!!

تقتضي القراءة المتأنية للملف الحوثي الذي يكاد يُشْعل اليمن ويهدد بإحراق المحيط العربي كله،تقتضي التذكير بجملة من الاحترازات الجوهرية،التي تضع المسألة في إطارها الصحيح،وضمن سياقها المنطقي. فقد تزامن تمرد الحوثيين مع اندلاع الشرارة الكبرى للمشروع الصفوي الخطير في المنطقة،وهو المشروع الذي وجد فرصته الذهبية في التحالف العملي بين آيات قم و"آيات"المحافظين الجدد

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 335
قراءة

"حزب الله".."الحوثيون"..وماذا بعد؟!

تتكرر مأساة تنظيم حزب الله الشيعي اللبناني الذي أصبح أكبر من الدولة وجيشها وحكومتها مرة أخرى في المنطقة ولكن في اليمن وليس من المستبعد أن تتكرر في أماكن أخرى, فالشيعة المدعومون من إيران كلما تركت لهم الحبل على الغارب تمددوا ووسعوا نفوذهم وسيطروا وتسلحوا ونافسوا الدولة ونظامها حتى تسقط الدولة في أيديهم لتنفيذ مخطط أوليائهم في طهران..

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 332
قراءة

من يوقف خطر الحوثيين الآن ؟؟

منذ العدوان الحوثي الغاشم على بلدة دماج السنية باليمن أواخر العام الماضي , والذي أدى في النهاية إلى احتلال بلدة دماج وتهجير أهلها منها , وجميع المحللين والمتابعين يحذرون من زيادة نفوذ وقوة الحوثيين , وينبه من خطرهم الداهم على سلامة اليمن ووحدة أراضيه , بل وخطرهم على المنطقة العربية والخليجية على وجه الخصوص .

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 309
قراءة

الحوثيون ......الجذور و الأهداف

من هم الحوثيون ؟ وما هي حقيقة عقيدتهم ومذهبهم ؟ وما هي الأهداف التي يسعون إليها ؟ أسئلة تراود ذهن كل مسلم يراقب ما يجري في اليمن من أحداث جسام , خصوصا بعد سقوط العاصمة صنعاء المدوي بيد الحوثيين . وللإجابة عن هذه التساؤلات لا بد من عودة سريعة إلى الماضي لمعرفة جذور هذه الجماعة , وكيف استغلت واستثمرت المذهب الزيدي – الذي يعتبر الأقرب في حقيقته إلى المذهب السني - للتغطية على نشاطها وفكرها الاثني عشري الرافضي .

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 331
قراءة

الحوثيون.. منع"شعائر الله" بالمساجد ورفض"شريعة الله" في الحوار

لا يكاد يخلو يوم في حياة اليمنيين من موقف عدائي مشاكس تتخذه جماعة الحوثي، سواء كان على المستوى السياسي أو الإعلامي أو الثقافي أو الديني أو الواقعي، ففيما كان المسلمون في أنحاء العالم يحتفلون بعيد الفطر المبارك، راح الحوثيون يشنون هجماتهم المسلحة على أهل السنة في مركز دار الحديث في دماج بمحافظة صعدة ومناطق سنية أخرى في منطقة منبّه على الحدود اليمنية السعودية، الأمر الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 613
قراءة

ماذا يريد الحوثيون ؟

لم يكن الهجوم الذي قام به الحوثيون على بلدة دماج الواقعة شرقي مدينة صعدة شمال العاصمة صنعاء باليمن هو الأول من نوعه , والظاهر أنه لن يكون الأخير , فالجماعة حاربت الحكومة اليمنية على مدى سنوات خلت , كما أنها لم تعد تخف طابعها الطائفي الشيعي الاثني عشري التابع والممول من إيران لمحاربة أهل السنة في المنطقة والعالم .

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 274
قراءة

الحوثيون يحتشدون للهجوم على أكبر مركز نفطي باليمن

أعلن المتمردون الحوثيون انهم يستعدون للهجوم على محافظة مأرب الغنية بالنفط بحجة تطهيرها من تنظيم القاعدة بعد يوم على سيطرتهم على منطقة خبزة في محافظة البيضاء.

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 295
قراءة

خمسة قتلى للحوثي في اشتباكات مع القبائل في البيضاء

سقط 5 من مسلحي جماعة "الحوثي" الشيعية المتمردة في اليمن صرعى، اليوم الأحد، في اشتباكات مع مسلحين قبليين بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب مصدر محلي.

تاريخ النشر 17-11-2014 | عدد الزوار 287
قراءة